آخر الأخبار
Loading...
12/21/2013

Info Post



خلال مؤتمر آبل للإعلان عن هاتف iPhone 5s لم تذكر الكثير عن المواصفات التفصيلية للمعالج الجديد A7 كما أنها لم توضح حجم الذاكرة العشوائية ، لكن بعد طرح الهاتف للبيع استطعنا التعرف على تلك المعلومات التي دائماً ما كانت محل تساؤل من قبل زوارنا الأعزاء .

- معالج Apple A7 :
معالج A7 هو معالج من النوع 64 بت و يحمل معمارية ARM v8 .
ثنائي النواة بتردد 1.3 جيجاهيرتز ، و قد أطلقت آبل على نواتي المعالج اسم Cyclone أو “الإعصار” .
معالج تم تصنيعه بواسطة شركة سامسونج بناءاً على شريحة 28 نانومتر بتكنولوجيا High-K Metal Gate .
معالج A7 يحمل معالج رسوميات PowerVR (Series 6) G6430 رباعي النواة الداعم لمكتبة OpenGL 3.0 و DirectX 10 و OpenCL 1.x .
- الذاكرة العشوائية :
على الرغم من أن آبل تجاهلت الكشف عن حجم الذاكرة العشوائية أثناء مؤتمر الإعلان عن الهاتف إلا أن الكثيرين رجحوا أن تكون الذاكرة بحجم 2 جيجابايت خاصة مع استعمال معالج 64 بت الذي يصلح للتعامل مع الذواكر العشوائية كبيرة الحجم ، إلا أنه بعد فحص هاتف iPhone 5s تبين أنه يحمل ذاكرة عشوائية RAM بحجم 1 جيجابايت من النوع LPDDR3 علماً بأن الذاكرة العشوائية المستخدمة في هاتف iPhone 5C و iPhone 5 هي أيضاُ بنفس الحجم لكن من النوع LPDDR2 .
- iPhone 5s : اختبارات الأداء !
بعد أن تعرفنا تفصيلياً على كافة مواصفات هاتف iPhone 5s ، السؤال الذي يجب طرحه الآن كيف سيكون أداء ذلك الهاتف الجديد ؟ و دعنا إذاً من الانخداع ببريق المواصفات ، و نؤكد مرة أخرى على أن طبيعة نظام الأندرويد يختلف تماماً عن طبيعة نظام iOS ، و لنرى إذاً الأداء الفعلي للهاتف و ذلك عبر تطبيقات قياس الأداء Benchmark .
هذه الاختبارات أجريت بواسطة فريق عمل الموقع الشهير PhoneArena  ، و هي تعطي انطباعاً عاماً عن أداء الهاتف ، و لكن قبل ذلك تذكر أن “تجارب الأداء ذات النتائج العالية لا تعني بالضرورة أن تكون تجربة المستخدم أفضل مع جهازه” !
1.اختبار أداء المعالج :
تم اختبار أداء الجافاسكريبت على معالج الهاتف بواسطة تطبيق Sunspider و استطاع هاتف iPhone 5s تحقيق نتائج أفضل بنسبة 75% مقارنة بهاتف iPhone 5 و متفوقاً على هواتف Xperia Z1 و LG G2 و Galaxy S4 . كذلك استطاع الهاتف تحقيق أفضل النتائج على تطبيق Mozilla Kraken متفوقاً على جميع الهواتف . ( تقاس أفضلية الهواتف في اختبار الجافاسكريبت بتحقيق نقاط أقل ) .




0 تعليقات:

إرسال تعليق